كلمة معالي وزير التجارة والصناعة

إن تنظيم المهرجان الدولي السادس للتمور المصرية برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأسوان بالتعاون مع محافظة أسوان وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدولة الامارات العربية المتحدة امتداداً للنجاحات التي حققتها المهرجانات الخمس السابقة، والتي أسفرت عن تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في أغلب محافظات مصر المنتجة للبلح والتمر.

وفي هذا الإطار تسعى وزارة التجارة والصناعة لتطوير القطاعات الصناعية والتصديرية الواعدة التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة وذلك لتحقيق خطة الوزارة الهادفة إلى زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلى الاجمالي، حيث يُعد قطاع التمور أحد القطاعات الواعدة لتحقيق النمو الاقتصادي وزيادة الصادرات وتشغيل الأيدي العاملة خاصة وأن مصر تحتل المرتبة الأولى عالمياً في إنتاج التمور.

ويهدف المهرجان إلى تشجيع قطاعي إنتاج وتصنيع التمور لاستهداف الأسواق التصديرية، والترويج لأهم أصناف التمور المصرية، وتوثيق الروابط وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين منتجي ومصنعي ومسوقي ومصدري ومستخدمي التمور، وبين العارضين والزائرين من داخل وخارج مصر، وعرض الجديد في مجال زراعة وصناعة وتصدير التمور.

وتعتبر محافظة أسوان من كبري محافظات مصر المنتجة للتمور الجافة ونصف الجافة، والمؤهلة لتصنيع عشرات المنتجات القابلة للتصدير او التي تستخدم كمدخلات وسيطة لإنتاج منتجات نهائية هامة كالأدوية والمنتجات الغذائية وغيرها.

وندعو الله عز وجل أن يحالفنا التوفيق والنجاح في كافة جهودنا الرامية لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً وهو انطلاقة كبيرة جديدة للاقتصاد المصري لوضع مصر في مكانها المناسب على خريطة التنافسية العالمية.

المهندس أحمد سمير
وزير التجارة والصناعة

المنظمون

بالتعاون مع

انضم الى القائمة البريدية للمهرجان